الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

عاجل: السعودية تعلن " ثبت رؤية هلال ذي الحجة

أعلنت لجنة الإفتاء في السعودية أن غدًا الخميس سيكون الأول من شهر ذي الحجة بعد أن ثبت رؤية هلال ذي الحجة لهذا العام 1435هـ في عدة مناطق بالمملكة.

وبهذا يكون الوقوف بعرفة يوم الجمعة بعد القادم الموافق الثالث من أكتوبر2014، والسبت عيد الأضحى المبارك.

وتتبع الدول الإسلامية السعودية في تحديد بداية شهر ذي الحجة الذي يؤدي فيه ملايين المسلمين في مختلف أنحاء العالم فريضة الحج بالأراضي المقدسة.

وخلافا لعيد الفطر، استقر الرأي على أن يحتفل المسلمون جميعا بعيد الأضحى في نفس الوقت مع السعودية، حيث لا ينظر في هذه الحالة إلى رؤية الهلال، ولكن اتباعا لوقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات الذي يشكل الركن الأعظم من فريضة الحج.

الأحد، 21 سبتمبر 2014

التعريفة الجديدة للكهرباء

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أن سعر الطاقة الشمسية بالنسبة للاستهلاك المنزلي تقدر بـ 84.8 قرشا لكل كيلووات في الساعة، ومن 200 إلى 500 كيلووات بسعر 97.3 قرشا لكل كيلوواتفي ساعة.

أعلن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر عن تطبيق أربع آليات لتنمية الطاقة المتجددة في مصر وحساب تعريفة جديدة لحساب الاستهلاك الكهربائي وهي التعريفة الثابتة المتعارف عليها في 92 دولة، وتحدد سعر قيمة الطاقة المنتجة للشمس والرياح.




وأضاف وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وصلنا إلى التعريفة الجديدة للطاقة المتجددة وهو الأمر الذي يشجع المستثمرين على إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الشمس والرياح.




وقال الدكتور محمد شاكر أن التعريفة الجديدة هي خطوة مبدئية وفي الإمكان إعادة النظر فيها خلال عامين أو ثلاثة، مؤكدا أن الوزارة ستستقبل المستثمرين بإجراءات أكثر سهولة لإنهاء كل الأعمال في أقل وقت ممكن.




وأشار الوزير أن التعريفة الجديدة تخضع للضرائب وتراعي معدل التضخم السنوي وعائد رأس المال كما أكد الوزير على أن التعريفة حسبت على أساس التمويل الأجنبي وهو ما يؤدي إلى انخفاض تكلفة التمويل.




وقال شاكر أن سعر الطاقة الشمسية بالنسبة للاستهلاك المنزلي تقدر بـ 84.8 قرشا لكل كيلووات في الساعة، ومن 200 إلى 500 كيلووات بسعر 97.3 قرشا لكل كيلوواتفي ساعة.




وأضاف شاكر أن سعر الطاقة الشمسية بالنسبة للاستهلاك المنزلي من 500 كيلووات حتى 20 ميجاوات بسعر 13.6 سنت دولار لكل كيلووات في الساعة وهو ما يعادل 97.3 قرشا كل كيلووات في ساعة.

إحذر من شراء بعض السلع

أعلن  رئيس جهاز حماية المستهلكعاطف يعقوب،، أن الجهاز تلقى عددا من الشكاوى ضد شركة (أورانج)

تضرر فيها المستهلكون من شرائهم أجهزة تليفون محمول وفى اليوم التالى لاستعمالهم يتبين ظهور عدد من العيوب يتمثل أبرزها في توقف خاصية اللمس وتوقف تطبيقات خدمة الإنترنت والبلوتوث والفصل التلقائى للجهاز

وقال إنه بمناقشة المستهلكين في شكاواهم تبين أنهم تعرفوا على الشركة من خلال الإعلانات التي تنشر في وسائل الاعلام وتم الشراء من خلال الهاتف، وأرفق بكل عبوة شهادة ضمان منسوبة للشركة البائعة.

وقال إن الجهاز قام باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم تكليف إدارة التحريات بإعداد حملة للتوجه إلى مقر الشركة المثبت بشهادة الضمان (امتداد ابراج الامل برج 95 الدور 10 شقه 106- عمارات الشركة السعودية – المعادي الجديدة- القاهرة

 وتبين عدم وجود أحد بالعنوان سوى شخص إدعى إنه مدير الحسابات ورفض التعاون مع الجهاز في إزالة أسباب الشكوى، وتم تحرير المحضر 9436 لسنة 2014 جنح المعادى وفقا للمصري اليوم.

وأضاف «يعقوب» أن الجهاز كان قد تلقى شكوى من سيدة ضد شركة (تايم شوب) للتسويق عبر الهاتف، تتضرر من قيامها بشراء كريم (مون تاتش) المعلن عنه من الشركة المشكو في حقها باعتبار أنه يزيل البقع الداكنة في الجسم، إلا أنها بعد استعماله لم يؤدى إلى أي نتيجة، وقد قام الجهاز باتخاذ الاجراءات القانونية بإحالة الشكوى إلى الادارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، والتى استهدفت مقر الشركة الكائن وتبين أنها غير موجودة في العنوان ولم يستدل على عنوان جديد لها.

وقال رئيس الجهاز إن حملات ضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مطالبا المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم عن طريق الخط الساخن (19588) حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق

السبت، 13 سبتمبر 2014

هجومين متفرقين بالرصاص استهدفا الجيش المصري

قتل مجندان الجمعة في هجومين متفرقين بالرصاص استهدفا الجيش المصري وأصيب ثلاثة آخرون، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط‭ ‬المصرية الرسمية ومصادر أمنية أن مجندين في الجيش المصري قتلا الجمعة وأصيب ثلاثة آخرون في هجومين بالرصاص.

وقالت الوكالة والمصادر إن مسلحين هاجموا نقطة تفتيش عسكرية خارج القاهرة مساء الجمعة وإن الهجوم أسفر عن مقتل مجند وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة قتل مجند برصاص مسلحين في محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها متشددون إسلاميون كثفوا هجماتهم على الجيش والشرطة منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز العام الماضي بعد مظاهرات حاشدة طالبت بتنحيته.

واشنطن ترفض مشاركة إيران

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الجمعة، أن واشنطن ترفض مشاركة إيران في المؤتمر الدولي حول العراق، الذي سينعقد في باريس الأسبوع المقبل، واعتبر أن مشاركتها "لن تكون في محلها".

الجيش المصري يرفض المشاركة في الحرب علي داعش

الجيش المصري يرفض المشاركة في الحرب علي داعش
رفض الجيش المصري أمس إرسال قوات خارج حدود مصر للمشاركة فى العمليات العسكرية ضد تنظيم « داعش » الإرهابى فى العراق وسوريا ، فى الوقت الذى تقترب فيه الحرب الدولية على التنظيم بقيادة أمريكية .

وأكدت  أن إرسال قوات خارج الحدود يحتاج إلى إجراءات قانونية ودستورية ، وأن مصر تستخدم قواتها فى محاربة الإرهاب الداخلى ، وتأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية .

المهم بقي وزير الخارجية المصري - سامح شكري - امبارح في الاجتماع المنعقد في جدة لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية فى المنطقة وخاصة تنظيم داعش قال جملة مهمة جدا خلال توضيحه لسبب رفض مصر المشاركة في الحرب علي داعش ..

قال بالنص : " في إشارة إلي الموقف الأمريكي تجاه القاهرة ، وخاصة بعد وقف إرسال طائرات الأباتشي لمحاربة الإرهاب في سيناء ، إن دحر خطر الإرهاب في مصر وفي كل البلدان التى أطل عليها الإرهاب بوجهه القبيح يتطلب دعم حلفائنا وأصدقائنا المشاركين في اجتماع اليوم ، مشيرًا إلي أنه ليس من المنطق في شيء أن نحشد مواردنا لهزيمة داعش بينما تحجب هذه الموارد عن مصر وهى تخوض معركة ضد ذات العدو المشترك على أراضيها " .

يعني بالعربي كدة انتوا مش عايزين تساعدوا مصر في محاربة التنظيمات الإرهابية بداخلها , و جايين تطلبوا دلوقتي منها المشاركة معاكوا في الحرب علي نفس العدو المشترك اللي هو التنظيمات الإرهابية خارج حدودها ؟

وده بيؤكد على إن مصر هاتستغل مواجهة الارهاب وداعش كنقطة ارتكاز تتعامل بيها مع أمريكا والدول الغربية من منطلق : انت عايزني أساعدك يبقى انت الأول تساعدني .

مع نفسكوا , اللي يحضر العفريت يعرف يصرفه

Egyptian Air Force (EAF