السبت، 13 سبتمبر 2014

الجيش المصري يرفض المشاركة في الحرب علي داعش

الجيش المصري يرفض المشاركة في الحرب علي داعش
رفض الجيش المصري أمس إرسال قوات خارج حدود مصر للمشاركة فى العمليات العسكرية ضد تنظيم « داعش » الإرهابى فى العراق وسوريا ، فى الوقت الذى تقترب فيه الحرب الدولية على التنظيم بقيادة أمريكية .

وأكدت  أن إرسال قوات خارج الحدود يحتاج إلى إجراءات قانونية ودستورية ، وأن مصر تستخدم قواتها فى محاربة الإرهاب الداخلى ، وتأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية .

المهم بقي وزير الخارجية المصري - سامح شكري - امبارح في الاجتماع المنعقد في جدة لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية فى المنطقة وخاصة تنظيم داعش قال جملة مهمة جدا خلال توضيحه لسبب رفض مصر المشاركة في الحرب علي داعش ..

قال بالنص : " في إشارة إلي الموقف الأمريكي تجاه القاهرة ، وخاصة بعد وقف إرسال طائرات الأباتشي لمحاربة الإرهاب في سيناء ، إن دحر خطر الإرهاب في مصر وفي كل البلدان التى أطل عليها الإرهاب بوجهه القبيح يتطلب دعم حلفائنا وأصدقائنا المشاركين في اجتماع اليوم ، مشيرًا إلي أنه ليس من المنطق في شيء أن نحشد مواردنا لهزيمة داعش بينما تحجب هذه الموارد عن مصر وهى تخوض معركة ضد ذات العدو المشترك على أراضيها " .

يعني بالعربي كدة انتوا مش عايزين تساعدوا مصر في محاربة التنظيمات الإرهابية بداخلها , و جايين تطلبوا دلوقتي منها المشاركة معاكوا في الحرب علي نفس العدو المشترك اللي هو التنظيمات الإرهابية خارج حدودها ؟

وده بيؤكد على إن مصر هاتستغل مواجهة الارهاب وداعش كنقطة ارتكاز تتعامل بيها مع أمريكا والدول الغربية من منطلق : انت عايزني أساعدك يبقى انت الأول تساعدني .

مع نفسكوا , اللي يحضر العفريت يعرف يصرفه

Egyptian Air Force (EAF

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق