الأحد، 21 سبتمبر 2014

التعريفة الجديدة للكهرباء

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أن سعر الطاقة الشمسية بالنسبة للاستهلاك المنزلي تقدر بـ 84.8 قرشا لكل كيلووات في الساعة، ومن 200 إلى 500 كيلووات بسعر 97.3 قرشا لكل كيلوواتفي ساعة.

أعلن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر عن تطبيق أربع آليات لتنمية الطاقة المتجددة في مصر وحساب تعريفة جديدة لحساب الاستهلاك الكهربائي وهي التعريفة الثابتة المتعارف عليها في 92 دولة، وتحدد سعر قيمة الطاقة المنتجة للشمس والرياح.




وأضاف وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وصلنا إلى التعريفة الجديدة للطاقة المتجددة وهو الأمر الذي يشجع المستثمرين على إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الشمس والرياح.




وقال الدكتور محمد شاكر أن التعريفة الجديدة هي خطوة مبدئية وفي الإمكان إعادة النظر فيها خلال عامين أو ثلاثة، مؤكدا أن الوزارة ستستقبل المستثمرين بإجراءات أكثر سهولة لإنهاء كل الأعمال في أقل وقت ممكن.




وأشار الوزير أن التعريفة الجديدة تخضع للضرائب وتراعي معدل التضخم السنوي وعائد رأس المال كما أكد الوزير على أن التعريفة حسبت على أساس التمويل الأجنبي وهو ما يؤدي إلى انخفاض تكلفة التمويل.




وقال شاكر أن سعر الطاقة الشمسية بالنسبة للاستهلاك المنزلي تقدر بـ 84.8 قرشا لكل كيلووات في الساعة، ومن 200 إلى 500 كيلووات بسعر 97.3 قرشا لكل كيلوواتفي ساعة.




وأضاف شاكر أن سعر الطاقة الشمسية بالنسبة للاستهلاك المنزلي من 500 كيلووات حتى 20 ميجاوات بسعر 13.6 سنت دولار لكل كيلووات في الساعة وهو ما يعادل 97.3 قرشا كل كيلووات في ساعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق