الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

تورط جهاز مخابرات أجنبية في حادث الشيخ زويد

تورط جهاز مخابرات أجنبية في حادث الشيخ زويد



عدد من المفاجآت كشفتها التحريات في الحادث الإرهابي الذي ضرب كمين "كوم القواديس" بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد عشرات من جنود القوات المسلحة.

ورصدت عناصر مشتركة من الجيش والشرطة المكلفة بالكشف عن تفاصيل الحادث الإرهابي، اتصالات هاتفية عبر الأقمار الصناعية وهواتف "السرايا" بين عدد من العناصر المنفذة للعملية وعناصر إرهابية بقطاع غزة عقب العملية مباشرة، تبادلوا التهنئة بنجاح العملية، وأن العناصر الموجودة بقطاع غزة طلبت من منفذي العملية محاولة التوجه إلى الشريط الحدودي تمهيدا لتهريبهم إلى القطاع.

وأوضحت مصادر –لم يسمها موقع "صدى البلد"- أنه ووفقا للتحريات الأولية تم الكشف عن وجود عناصر تابعة لمخابرات إحدى الدول الأجنبية تواصلت مع مجموعة أنصار بيت المقدس قبل تنفيذ العملية بحوالي أسبوعين، وأن تلك العناصر هي التي وفرت السلاح المستخدم في العملية بعد تهريبه بعضه من ليبيا والبعض الآخر عبر السودان، وأن هذه العناصر المخابراتية دعمت أنصار بيت المقدس بمبلغ يقدر بنحو 150ألف دولار خلال الـ30 يوما الماضية فقط.
يأتي ذلك في الوقت الذي نجحت فيه القوات المسلحة في توجيه ضربة قوية للتكفيرين، حيث أسفرت خطوات تنفيذ مراحل الخطة الأمنية لمواجهة الإرهاب في سيناء والتي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مقتل 8 تكفيريين أحدهم من المشاركين في الهجوم على نقطة كرم القراديس.

كما ألقت عناصر التأمين القبض على 7 من العناصر المشبه في تورطهم في عمليات إرهابية، وتدمير 3 مخازن للذخائر والعبوات الناسفة، وسيارتين و10 دراجات نارية بدون لوحات معدنية، وحرق 15 وكر وعشة تستخدمها العناصر التكفيرية عثر بداخلها علي عدد من دوائر النسف والتدمير.
في نفس السياق أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري عن وصول تعزيزات إضافية من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من وحدات التدخل السريع والتي تم نقلها جوا، وعناصر من العمليات الخاصة للأمن المركزي التابعة لوزارة الداخلية لرفع درجات الاستعداد إلي الحالة القصوى والتحرك والانتشار بسيناء لمعاونة تشكيلات ووحدات القوات المسلحة والشرطة المدنية في الحرب علي الإرهاب.

كما تحركت عناصر المهندسين العسكريين لرفع كفاءة النقاط الأمنية التي تضررت جراء العمليات الإرهابية الأخيرة، ورفع كفاءة التجهيز الهندسي للقوات المكلفة بأعمال التأمين في سيناء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق