الأحد، 16 نوفمبر 2014

عالم يتوجه إلى غرب إفريقيا لكشف أسرار فيروس إيبولا

أرشيفية

توجه العالم الفرنسي “إيتيان سايمون لوريير” يوم الأحد 9 نوفمبر إلى غرب أفريقيا لفحص عينات من الدم أخذت من مرضى مصابين بفيروس إيبولا في غينيا، على أمل تتبع مسار الفيروس.




ويأمل العالم “إيتيان”، الذي يعمل في معهد باستور بباريس، بسفره إلى غينيا تتبع مسار الفيروس في البلد الذي بدأ فيه تفشي المرض.




وتعد هذه العينات الموجودة في غينيا من العينات النادرة والثمينة، ولا يملك مثل هذه العينات حتى الآن سوى عدد قليل من العلماء، الذين يقول عدد متزايد منهم إنهم يحتاجونها من أجل إجراء بحوث حاسمة على الفيروس، تحدد الطريقة التي بدأ فيها بالانتشار، وقدرته على مهاجمة الخلايا السليمة داخل الجسم، وما هي الوسائل التي يلجأ إليها لإضعاف جهاز المناعة.




وإذا كانت العينات في حالة جيدة فإن إيتان سايمون لوريير سيستخلص الحمض النووي الريبوزي (RNA) منها، ويتتبع الفيروس ليرسم خريطة جينية حول كيفية تغير أسلوب انتشاره عند انتقاله من شخص لآخر.




وقال سايمون حسبما ذكرت صحفية “روسيا اليوم” الإلكترونية : “سيكون امتلاك هذه الصورة الكاملة أمرا بالغ الأهمية، لتحديد أفضل لقاح ممكن وأفضل علاج مناسب، والتأكد من نجاحهما، نريد أن نتأكد من أن الأهداف التي نحددها صحيحة”، بالنسبة للفيروس الذي ينتقل في الوقت الحالي بسرعة كبيرة بين أبناء الغرب الإفريقي.




ويأمل إيتان سايمون لوريير أن العينات التي أخذت في غينيا قد حفظت بشكل سليم، وجرى تجميدها بسرعة كافية بعد أخذها من المرضى، حتى تصلح للاستخدام والدراسة واستخلاص النتائج

بدء محاكمة وزير الإسكان الاسبق بقضية «سوديك»



بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، نظر محاكمة وزير الإسكان الأسبق الدكتور محمد إبراهيم سليمان، و4آخرين من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتهمة إهدار المال العام، عن طريق تخصيص أرض لشركة “سوديك” لرجل الأعمال مجدي راسخ بالمخالفة لإجراءات التخصيص القانونية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد السلام يونس عبد الفتاح، وعضوية المستشارين جمال ابو طالب، وحسن السيد، بأمانة سر إبراهيم أحمد.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت فى أبريل من العام الماضي، بالسجن المشدد 5 سنوات لكلا من إبراهيم سليمان ورجل الأعمال (الهارب) مجدي راسخ ، والحبس عام مع الشغل لعزت عبدالرءوف عبد القادر رئيس قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية سابقا، والزامه برد مبلغ 81 مليون جنيه، وإلزام سليمان وراسخ متضامنين برد مبلغ 970 مليون جنيه لخزانة الدولة العامة، وتغريمهما مبلغا مساويا لمبلغ الرد، وعاقبت بقية المتهمين وهم كل من: فؤاد مدبولى وحسن خالد فاضل ومحمد أحمد عبدالدايم نواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية السابقين بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، إلا أن محكمة النقض قضت في ديسمبر الماضي بإلغاء الحكم وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

حجز استئناف أبطال فيديو “زفاف الشواذ” على حبسهم 3 سنوات لـ27 ديسمبر للحكم

أبطال «فيديو زفاف الشواذ»

حجزت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم الأحد، الاستئناف المقدم من أبطال فيديو حفل الزواج بين رجلين شواذ خلال حفل أقيم في مركب على نهر النيل على حبسهم 3 سنوات ، لجلسة 27 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

كانت الإدارة العامة لمباحث الآداب برئاسة اللواء مجدي موسى، ألقت القبض على أبطال فيديو حفل الزواج بين رجلين شواذ خلال حفل أقيم في مركب على نهر النيل بالقاهرة


 وذلك بعد أن تلقى اللواء محمد ذكاء مدير النشاط الداخلي، بلاغا حول ما أثاره الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي من حالة من الغضب والسخط في مصر، حيث يصور حفل زواج لرجلين من الشواذ أقيم في مركب.

وبعد تقنين الإجراءات والتحريات، تمكن كل من العميد إبراهيم الطويل مدير التحريات، والعقيد عصام أبو عرب، والمقدم تامر فاروق، من القبض على الأشخاص الموجودين بينهم الرجلان المتزوجان بينهما كما هو في مقطع الفيديو.

ويظهر في الفيديو أيضًا الذي يتداوله النشطاء تحت عنوان “لأول مرة في مصر الاحتفال بزواج شواذ وسط النيل”، مجموعة من الشباب على أحد المراكب، يطلقون الزغاريد ويغنون فيما يقوم أحدهم بإهداء شاب آخر خاتم الزواج، وسط تهاني زملائهما الذين أحضروا لهما كعكة زفاف عليها صورتهما.

وقد تم تحرير محضر الواقعة والضبط، وتم عرض المتهمين على النيابة

"اوبرا" تعيش الشهور الاربعة الاخيرة في حياتها بعد اكتشاف اصابتها بسرطان



"اوبرا" تعيش الشهور الاربعة الاخيرة في حياتها بعد اكتشاف اصابتها بسرطان "متقدم" وستنفق بليون دولار لتحقيق احلام معجبيها!

أصيبت ملكة البرامج الحوارية أوبرا وينفري بصدمة حياتها عندما أكتشفت خلال فحص روتيني عادي أنها مصابة بورم سرطاني في المرحلة الرابعة" وأمامها أقل من أربعة أشهر لتعيشها.

أوبرا التي قضت أكثر من نصف عمرها في مساعدة المحتاجين حول العالم صرحت بأنها لن تتمكن من أنفاق ما تمتلكه من ثروة طائلة في هذا الوقت القصير ولذلك تفكر حالياً فيما يمكنها فعله بثروتها التي تفوق 2 بليون دولار خلال ثلاثة أشهر.

وأشارت إلى أنها ستنفق نصف ثروتها في تحقيق أحلام بعض المعجبين، كما ستخصص جزءاً من أموالها لكلابها وصديقها ستيدمان.

وبدت أوبرا في حالة معنوية جيدة مؤكدة أنها لن تشعر بالحزن طالما بامكانها شراء بلد صغير تطلق عليه أسم "أوبرا" مخلدة بذلك سيرتها للأبد.

وبالرغم من تصدرها قائمة النجوم الأكثر نفوذا في العالم فان اوبرا من أكثر الشخصيات الإنسانية حول العالم، حيث أسست العديد من الجمعيات الخيرية وتتبرع بشكل مستمر للفقراء والمحتاجين.

تراجع نسب البطالة في البلاد لنسبة 13%



في ظل الظروف الاقتصادية والامنية والسياسية الصعبة التي تمر بها معظم مناطق جمهورية مصر العربية وفي ظل شكوى الكثير من المواطنين بسوء وقلة فرص العمل أصدرت وزارة الاحصاء المصرية تقريرا حول تراجع معدل البطالة خلال الربع الثالث من العام الجاري ليبلغ 13.1٪ من إجمالي قوة العمل مقابل 13.3% خلال الربع السابق عليه.




وقد علل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الانخفاض النسبي للمعدل إلى التحسن الذي طرأ على الأنشطة الاقتصادية، حسب بيان أصدره، السبت، حول نتائج بحث القوى العاملة للربع الثالث خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من عام 2014.




وذكر أن حجم قوة العمل ارتفع ليبلغ 27.6 مليون فرد، بزياده قدرها 80 ألف فرد بنسبة 0.3% عن الربع الثاني من العام الجاري، وبنسبة زيادة 1.5% عن الربع المناظرعام 2013.







وأوضح أن عدد المتعطلين تراجع خلال الفترة المذكورة، ليبلغ 3.6 مليون متعطل وبانخفاض قدره 29 ألف متعطل، بنسبة 0.8٪ عن الربع السابق عليه، وبانخفاض قدره 20 ألف متعطل بنسبة 0.5٪ عن الربع ذاته عام 2013، بينما ارتفع عدد المشتغلين ليسجل 24 مليون مشتغل بزيادة قدرها 109 آلاف مشتغل، بنسبة 0.5٪ عن الربع الثاني من العام الجاري، وبزيادة قدرها 430 ألف مشتغل بنسبة 1.8٪ عن الربع الثالث من عام 2013.




وأشار إلى أن معدل البطالة بين الذكور تراجع ليبلغ 9.6٪ من إجمالي الذكور في قوة العمل، مقارنة 9.8٪ في الربع الثاني من العام، كما تراجع على أساس سنوي مقارنة بالربع الثالث من 2013، والذي بلغ فيه 9.9%، كما انخفض معدل البطالة بين الإناث ليسجل 24.5٪ بينما كان 24.8% في الربع الثاني من عام 2014، و25.1% في الربع المناظرعام 2013.

نحو 353 قتيلا منذ بدء حملة اللواء حفتر لاستعادة بنغازي

يواصل الجيش الليبي وقوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر العمليات التي بدأت قبل شهر ضد المسلحين الإسلاميين في مناطق متفرقة من بنغازي التي يحاول الجيش استعادة السيطرة عليها في عمليات أوقعت منذ بدئها 353 قتيلا على الأقل، حسب مصادر طبية وعسكرية.

وشن حفتر بمساندة الجيش ومسلحين مدنيين من مختلف مناطق بنغازي في 15 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي هجوما ثانيا لاستعادة المدينة التي وقعت في أيدي الإسلاميين في نهاية يوليو (تموز) هذا العام.

وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي إن «13 شخصا قتلوا اليوم وتلقى جثثهم المركز، نتيجة أعمال العنف وإعدامات خارج إطار القانون».

وقالت مصادر طبية - حسب وكالة الصحافة الفرنسية - إن «المعارك وأعمال عنف متفرقة في بنغازي وإعدامات خارج إطار القانون أوقعت منذ 15 أكتوبر نحو 353 قتيلا بينهم أكثر من 200 جنديا».

وأوضحت هذه المصادر التي تعمل في مستشفيات وجمعية الهلال الأحمر أن «بين القتلى مدنيون أصيبوا برصاص أو قصف عشوائي في مناطق الاشتباكات إضافة إلى المدنيين المسلحين الذين شاركوا قوات حفتر القتال».

 وتشمل هذه الأرقام «مقاتلين إسلاميين وصلت جثثهم إلى مستشفيات المدينة».

أوكرانيا تأمر بسحب الخدمات العامة من الشرق الانفصالي

امر الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو السبت بسحب كل الخدمات العامة من المناطق الخاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد.

 وامر بوروشنكو الحكومة في مرسوم باتخاذ اجراءات بحلول اسبوع "لوضع حد لنشاط المؤسسات والشركات والهيئات الحكومية في مختلف المناطق التي تجري فيها عملية مكافحة الإرهاب"

 ويشمل القرار الخدمات العامة مثل المدارس والمستشفيات والاسعاف، حسبما اوضح مسؤول اوكراني كبير رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس.

وقال المسؤول "إنه اجراء حاسم، مضى وقت المبادرات الصغيرة.

القوات العراقية تفك الحصار عن مصفاة بيجي.. وتطوق بلدة غرب بغداد

 تمكنت القوات العراقية أمس من فك الحصار الذي يفرضه تنظيم داعش منذ أشهر على مصفاة بيجي النفطية الكبرى في البلاد. ويأتي تقدم القوات العراقية نحو المصفاة غداة استعادتها السيطرة على مدينة بيجي الاستراتيجية مدعومة بضربات جوية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، في واحد من أبرز النجاحات العسكرية لبغداد منذ سيطرة «داعش» على مناطق واسعة في البلاد في يونيو (حزيران) الماضي.

وقال محافظ صلاح الدين، رائد الجبوري، لوكالة الصحافة الفرنسية إن «القوات العراقية وصلت إلى إحدى بوابات المصفاة»، وذلك غداة استعادتها السيطرة على مدينة بيجي (200 كلم شمال بغداد) القريبة منها. وأكد 3 ضباط في الجيش والشرطة فك الحصار عن المصفاة التي كانت تنتج في السابق 300 ألف برميل من النفط يوميا، وتوفر نحو 50 في المائة من الحاجة الاستهلاكية للعراق.

بدوره، قال ضابط في الجيش إن مقاتلي «داعش» انسحبوا من محيط مصفاة بيجي. وأضاف أن مقاتلي «داعش» أزالوا عبوات ناسفة كانوا قد وضعوها ثم لاذوا بالفرار.

وبدأت القوات العراقية مدعومة بعناصر مجموعات مسلحة موالية لها، هجوما لاستعادة بيجي في 17 أكتوبر (تشرين الأول) وتمكنت من دخول المدينة نهاية الشهر نفسه، قبل أن تواصل التقدم تدريجيا، في مقابل اعتماد المتشددين على التفجيرات الانتحارية والعبوات الناسفة.

واعتبر ضابط برتبة عقيد في قوات التدخل السريع التابعة للشرطة أن فك الحصار عن المصفاة يحمل أهمية «استراتيجية وعسكرية». وتعد بيجي (200 كلم شمال بغداد) ذات أهمية استراتيجية لقربها من المصفاة، ووقوعها على الطريق إلى الموصل، كبرى مدن الشمال وأولى المناطق التي سيطر عليها التنظيم المتطرف. كما يمكن لاستعادة المدينة أن تتيح للقوات العراقية، عزل مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد) التي يسيطر عليها التنظيم.

ويأتي هذا التقدم للقوات العراقية مدعومة بعناصر من «الحشد الشعبي» وأبناء العشائر، ليضيف إلى سلسلة اختراقات ميدانية حققتها في الفترة الماضية. وتمكنت هذه القوات ومجموعات مسلحة موالية لها من استعادة السيطرة خلال هذا الأسبوع على سد العظيم في محافظة ديالى (شمال شرقي بغداد)، ومنطقة جرف الصخر (جنوب غرب) الشهر الماضي.

وكان القتال في بيجي قد جرى على طريقة الكر والفر طوال الشهور الماضية، وفشلت القوات العراقية في تحقيق تقدم في استعادة المدينة بسبب شراسة القتال التي أبداها مقاتلو «داعش»، فضلا عن قيامهم بتفخيخ المناطق التي يستولون عليها، وهو ما يجعل مهمة القوات العراقية في غاية الصعوبة.

من ناحية ثانية، أعلن مصدر في قيادة عمليات الأنبار أن الجيش العراقي طوق ناحية الكرمة، التابعة لقضاء الفلوجة (60 كم غرب بغداد) من 4 محاور استعدادا لاقتحامها. وقال المصدر في تصريح إن «قوة أمنية مشتركة تابعة لقيادة عمليات الأنبار طوقت مداخل ناحية الكرمة شرق الفلوجة، من جهة منطقة التاجي ومنطقة ذراع دجلة ومنطقة بنات الحسن ومنطقة معامل الجص، التي تربط الكرمة بالعاصمة بغداد استعدادا لاقتحامها». وأضاف المصدر أن «قوات أمنية ستصل من بغداد إلى الكرمة لتعزيز القوة المتمركزة هناك».

وتعليقا على التقدم الذي أحرزته القوات الحكومية أخيرا، يرى الخبير الأمني هشام الهاشمي الباحث في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية في العراق في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن «ما تحقق من انتصارات للقوات العراقية في هذه المرحلة وما يتوقع تحقيقه في المستقبل كان للضربات الجوية الأميركية ولطيران التحالف الدولي الأثر الكبير فيها؛ لأن ضربات التحالف بدأت في قطع عملية التواصل الإلكتروني بين عناصر الجماعات المسلحة ولم يعد بإمكانهم استخدام الهواتف الجوالة؛ لأنها باتت مرصودة من قبل طيران التحالف، كما تم قطع التواصل اللوجيستي بينهم وتركيز الضربات على الأرتال العسكرية ومخازن العتاد، وبالتالي فإنهم لم يعودوا مثلما كانوا عليه في المرحلة الماضية بل باتوا مكشوفين»، مشيرا إلى أن «ردات فعلهم بدأت تتمثل في عمليات الاختطاف الواسع لمن يستطيعون اعتقاله أو قتله مثلما حصل لعشيرة البونمر التي كانت بمثابة ردة فعل جاءت نتائجها عكسية عليهم؛ لأنها جعلت العشائر كلها تتحالف ضدهم في محافظتي الأنبار وصلاح الدين».

وبشأن تأثير التغييرات العسكرية التي أجراها رئيس الوزراء حيدر العبادي أخيرا، قال الهاشمي إنه «سبق هذه التغييرات الواسعة تغييرات أخرى كانت في غاية الأهمية وإن لم يعلن عنها بشكل واسع؛ إذ كان لتسلم الفريق عبد الوهاب الساعدي قيادة عمليات صلاح الدين الأثر الكبير في تغيير الاستراتيجية العسكرية، وكذلك الأمر بالنسبة لاستلام اللواء الركن نعمان داخل مسؤولية لواء الرد السريع، وهو ما أدى إلى تغيير نمط القتال إلى النموذج الذي يجيده (داعش) مثل حرب المدن والشوارع».

السبت، 15 نوفمبر 2014

غابة الإسفلت.. فيلم مصري يرصد ظاهرة التحرش


كونها سيدة في المقام الأول، يجعلها دائما ما تنشغل بالقضايا التي تخص بنات جنسها، وهو ما تبنته في آخر أعمالها وهو الفيلم التسجيلي القصير "غابة الإسفلت" الذي تخرجه نيفين شلبي، وتم الانتهاء من تصويره مؤخرا.




حيث تحدثت المخرجة لـ "العربية.نت" عن الفيلم مؤكدة أنها في أغلب أعمالها، تهتم بقضايا المضطهدين والمهمشين، وقضايا المرأة بشكل عام بالنسبة لها من قضايا المضطهدين، حيث ترى أن كونها امرأة في مصر يشكل هذا اضطهادا في حد ذاته.




وأشارت المخرجة إلى كون قضية التحرش تشغلها منذ أعوام، لكونها في الأساس بنت تتعرض مثل كل فتيات مصر وسيداتها للتحرش بشكل يومي وبشتى أنواعه من ألفاظ ونظرات وغيره.




نيفين شلبي أكدت أن هذه الأزمة الكبرى تعدت مرحلة الظاهرة، حتى صارت أزمة أمن قومي حقيقي، تشكل تهديدا كبيرا لنصف المجتمع وهن السيدات، كما تشكل تهديدا للسياحة وأي استثمارات من الممكن أن تتم بمصر.




كما أن الفيلم ليس الأول للمخرجة عن هذه الأزمة، بل إنها قدمت ثلاثة أفلام من قبل هي "مروة"، "اتكلمي" و"شكوى إلى البحر" وكانوا من إنتاج هيئة الأمم المتحدة للمرأة.




الفيلم هو عمل توعوي بحسب ما قالت المخرجة، حيث يقوم بشرح قانون التحرش والتعديلات التي طرأت عليه، وكذلك تحليل الأزمة وأسبابها، وشرح مدى تأثيرها على الأمن القومي المصري والاقتصادي.




كما أوضحت أن اختيار الاسم بهذا الشكل، كان مقصودا لدلالته، خاصة وأن الغابة يسكنها فقط الحيوانات التي تحركها غريزتها، وهي ترى أن المتحرش حيوان بلا عقل، بينما الإسفلت هو كناية عن الشارع.




أما عرض العمل فسيتم من خلال حملات توعوية على أن يتم عرضه في المدارس والجامعات، ولن يشارك في المهرجانات الدولية لأن هدفه هو التوعية تجاه هذه الأزمة المجتمعية، وستنظم عروض له خلال الفترة المقبلة.




الفيلم من إنتاج رابطة المرأة العربية، وتم الانتهاء من عمليات المونتاج الخاصة به، ويتناول في أحداثه بعض حالات التحرش الحقيقية التي حدثت في مصر خلال الفترة الماضية.

قناة CBC تعتذر وهيفا وهبي تفتح النار

إعتذرت قناة CBC عن الفستان المكشوف الذي ارتدته الفنانة هيفاء وهبي في السهرة الأخيرة من برنامج "ستار أكاديمي"، بحجة أن الفستان خادش للحياء، فيما ردت "وهبي" بدورها وفتحت النار على القناة ومنتقديها على مواقع التواصل الإجتماعي.

صورة الفستان التي نشرتها "وهبي" على جسد عارضة أخرى
   القاهرة: قدمت قناة CBC اعتذاراً للجمهور المصري والعربي عن الفستان الذي ارتدته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي الذي وُصِفَ بأنه خادشٌ للحياء، علماً بأن وصلتها الغنائية التي ارتدت فيها الفستان الأسود تم حذفها من إعادة البرنامج لاحقاً، وظل الإعتذار على الشاشة أمس في سابقة هي الأولى من نوعها للمحطة المصرية الشهيرة.

وشرح مصدر داخل المحطة لـ"إيلاف" أن الإعتذار جاء لعدم مناسبة الفستان لطبيعة المحطة والجمهور المصري، وأن قرار الاعتذار نابعٌ من مسؤولي المحطة الذين قاموا بتقديم الإعتذار قبل أن يتعرضوا لانتقادات.
وشرح أن القناة تعرُض البرنامج ولا تُشارك في التحضير له، وبالتالي فهم لا يعرفون التفاصيل الفنية للأزياء التي سترتديها الفنانات.


وأضاف المصدر أن ما ارتدته الفنانة اللبنانية لا يناسب طبيعة المجتمع المصري وأن القناة تقوم بوضع +18 عندما تقدم أعمالاً تحتوي على هذه الملابس، مؤكداً على أن التركيز على الفستان وجسد الفنانة اللبنانية كان أحد الأسباب الرئيسية في تقديم الإعتذار للجمهور فور انتهاء الحلقة.

وأشار إلى أنه سيتم التواصل مع الشركة المنتجة من أجل عدم تكرار الأمر لاحقاً.

يُذكر أن CBC كانت قد قدمت اعتذارها للمشاهدين بعد أن تعرّض الفستان الشفاف من الجانبين والخلف من تصميم زهير مراد لحملة من بعض الجمهور المصري المتابع على مواقع التواصل الإجتماعي بحجة أنه لا يناسب العادات المصرية والعربية، علماً أنها لم ترتدِ أي شيء تحته.


هذا وكانت "CBC" قد حذفت أغنية "وهبي" من إعادة البرايم وصور إطلالتها الأولى من على صحفة البرنامج على موقع "فيس بوك"، فيما تصدّر بيان إعتذار عبر الشريط الإخباري أسفل الشاشة أثناء عرض إعادة البرايم

 وجاء فيه: تعتذر قناة CBC عما بدر من الفنانة هيفاء وهبي في البرايم وسوف تتخذ احتياطاتها في البرايمات المقبلة.
هيفا وهبي ترد بقوّة:


من جهتها الفنانة هيفا وهبي، ردت بقوة على قناة CBC ومنتقدي فستانها الأسود الشفاف التي ظهرت به في أولى إطلالتها في برنامج "ستار أكاديمي" يوم الخميس الماضي قائلة: "على رأي المثل نفسي فيه وأقول أخيه".

 وشرحت أن إضاءة المسرح كانت السبب في ظهور الفستان بهذه الشفافية، حيث نشرت صورة  للفستان على جسد عارضة أخرى، وغرّدت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قائلة: هذا هوا الموديل الأصلي للفستان، لكني فوجئت أنه ظهر بشكلٍ مختلف تماماً مع إضاءة المسرح القوية.


استعادة 16 كيلو ذهب مسروقة بالأقصر



تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الأقصر، من كشف غموض سرقة أحد محال الذهب على طريقة فيلم «لصوص لكن ظرفاء» بوسط المدينة، واستعادة 16 كيلو جرامًا من الذهب بقيمة 4.5 مليون جنيه، بعد القبض على المتهم الذي نفذ عمليته، وفر هاربًا إلى محافظة الغربية.




كان اللواء منتصر أبوزيد، مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارًا من اللواء عصام الدسوقي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يفيد بسرقة محل للذهب أمام ساحة سيدي أبوالحجاج الأقصري، ملك للمدعو بساليوس زكى.




تم تشكيل فريق من البحث الجنائي برئاسة العميد أحمد شتا، رئيس مباحث المديرية، والمقدم محمد عنان، مفتش مباحث قسم شرطة بندر الأقصر، والرائد أحمد خليفة، رئيس مباحث القسم، حيث تبين من تحريات فريق البحث، أن المتهم يدعى «محمد.ع.ا»، 40 سنة، سمكري سيارات، ومقيم بمحافظة الغربية، وأنه تخصص في سرقة محال الذهب على مستوى محافظات الجمهورية


 وأنه جاء إلى الأقصر يوم الجمعة الماضي، وبدأ في مراقبة المحل الذي حدده لتنفيذ جريمته، واستمر في ذلك لمدة يومين حتى جاء يوم تنفيذ العملية يوم الأحد الماضي، حيث استغل أن هذا اليوم إجازة لمحال الذهب، فأعد العدة، وتمكن من الصعود أعلى إحدى العمارات غير المسكونة الملاصقة لمحل الذهب، ثم نزل إلى داخل العمارة بحبل كان معه عن طريق «المنور»، وبدأ في ثقب جدار المحل، واستمر في ذلك نحو 12 ساعة حتى تمكن من الدخول إلى المحل، وسرقة محتوياته التي قدرت بـ16 كيلو جرامًا بقيمة 4.5 مليون جنيه، ثم خرج وفر هاربًا إلى محافظة الغربية.




وبالتنسيق مع مباحث طنطا بالغربية تم تحديد مكان اختباء المتهم والمسروقات، وقامت مديرية أمن الأقصر بتكليف النقيبين محمد درويش، ومحمد نصر، معاونا المباحث، بالانتقال إلى الغربية والمشاركة في ضبط المتهم الذي اعترف بارتكابه الواقعة وأرشد عن المسروقات.




وتحرر عن تلك الواقعة المحضر رقم (10793) جنايات قسم شرطة بندر الأقصر.

الجمعة، 14 نوفمبر 2014

طائرات سودانية قصفت جنوب السودان

ذكرت وسائل إعلام في جنوب السودان أن "طائرات سودانية قصفت جنوب السودان"

 ما أدى إلى جرح ستة مدنيين في منطقة حدودية تحاول الخرطوم سحق حركة تمرد فيها.


 وقال الناطق باسم جيش جنوب السودان فيليب أغير لإذاعة "تمازج" المستقلة، إن "قنابل ألقيت الأربعاء في منطقة مابان في ولاية أعالي النيل

 حيث لجأ أكثر من 125 ألف شخص فروا من المعارك في ولاية النيل الأزرق السودانية المجاورة".


 ورداً على سؤال لوكالة "فرانس برس": نفى الجيش السوداني بشدة هذه الاتهامات.

وقال الناطق باسم الجيش السوداني خالد الصوارمي: "لم نقصف أي منطقة في أراضي الجنوب 

بوكو حرام تسيطر على البلدة التي اختطفت منها التلميذات

سيطرت جماعة بوكو حرام على بلدة شيبوك في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا التي خطفت منها التلميذات الـ 276 قبل أكثر من سنة كما قال قس محلي وعضو في مجلس الشيوخ لوكالة فرانس برس الجمعة.


وقال اينوك مارك القس الذي تحتجز ابنته وابنة شقيقه مع التلميذات الـ 219 اللواتي لا زلن مخطوفات "لقد سيطرت بوكو حرام على شيبوك".


من جهته قال عضو مجلس محلي من جنوب بورنو علي ندوم أن المسلحين هاجموا البلدة الخميس ودمروا تجهيزات الاتصالات وأرغموا السكان على الرحيل.

زلزال في شرق اندونيسيا بقوة 7،3 درجات

 زلزال في شرق اندونيسيا بقوة 7،3 درجات

ضرب زلزال بقوة 7،3 درجات السبت جزر الملوك في شرق اندونيسيا بحسب ما افاد المعهد الاميركي للجيوفيزياء، ما دفع السلطات الى توجيه تحذير من حصول تسونامي.

وقال المعهد الاميركي انه تم تحديد مركز الزلزال على عمق 46 كلم في الساعة 10،31 (2،31 ت غ) وعلى بعد 154 كلم شمال غرب جزيرة تيرناتي.

وافاد مركز المحيط الهادىء للتحذير من تسونامي انه «يمكن حصول أمواج تسونامي على الشواطىء الواقعة ضمن 300 كلم».

واضاف المركز ان "امواج تسونامي قد تضرب اجزاء من اندونيسيا وكذلك الفيليبين واليابان وتايوان وجزرا في جنوب المحيط الهادىء".

واوضح ان "امواج تسونامي يراوح ارتفاعها بين 30 سنتيمترا ومتر واحد يمكن ان تضرب مناطق في اندونيسيا"، فيما توقع "امواجا على سواحل الفيليبين لا يتجاوز ارتفاعها 30 سنتيمترا".

وقال مسؤول في وكالة الارصاد الاندونيسية لفرانس برس «لقد سارعنا الى توجيه تحذير من تسونامي».

وقال جوليوس غوليانو خبير الزلازل لدى الحكومة الفيليبينية ان بلاده وجهت بدورها تحذيرا من تسونامي، مضيفا «لقد دعونا (المجموعات المحلية) الى رصد المناطق على طول الساحل للتحقق من حصول امواج تسونامي».

لكنه نفى صدور تعليمات بإجلاء السكان، متوقعا الا تكون موجات التسونامي مرتفعة.

ولم ترد تقارير حتى الآن عن اضرار مادية او اصابات نتجت من الزلزال.

الخميس، 13 نوفمبر 2014

«تبرئة» قطر من الرشوة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم

«تبرئة» قطر من الرشوة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 
بعد التحقيق الذي أجري من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في كيفية فوز قطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 يبرئ الدوحة من الرشوة.

 وكان قد اشيع أن الدولة الخليجية، كسبت حق تنظيم الدورة بعد أن حصل مسؤولون في الفيفا على نحو 5 ملايين دولار لدعم اختيارها كمنظم للحدث الرياضي الأبرز في مجال كرة القدم. 

وكانت لجنة أخلاقيات الفيفا بقيادة المحامي مايكل غارسيا، قد بحثت في عملية تقديم العطاءات لدورتي 2018 و2022، بعد المزاعم التي راجت حول عمليات فساد شابت الاختيار.

ارتفاع عدد مصابى انفجار مترو "حلمية الزيتون" إلى 7 أشخاص

ارتفع عدد المصابين فى انفجار مترو حلمية الزيتون إلى 7 أشخاص

حيث نقلت سيارات الإسعاف 3 سيدات أخريات إلى مستشفى المطرية العام والبكرى العام لتلقى العلاج.


وأصيبت سيدتان من المصابين بكسر فى القدم وشظايا إثر الانفجار، بينما أصيبت ثانية بشظايا فى البطن.


وكان 4 أشخاص قد أصيبوا عقب انفجار قنبلة بدائية الصنع بإحدى عربات المترو بحلمية الزيتون، إضافة إلى الثلاث سيدات.

إخلاء 5 مصابين من قوات البحرية.. وتدمير 4 قوارب لـ«إرهابيين» بدمياط


الجيش: إخلاء 5 مصابين من قوات البحرية.. وتدمير 4 قوارب لـ«إرهابيين» بدمياط


أصدر المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، بيانًا، في السعات الأولى من صباح الخميس، ذكر أنه «استكمالًا لما تم نشره عن الحادث الإرهابي، الذى وقع، فجر الأربعاء الموافق 12 نوفمبر 2014، أمام سواحل مدينة (دمياط)، والذي أسفر عن تدمير 4 قوارب من المجموعات المسلحة بما فيهم من عناصر إرهابية بالإضافة للقبض على (32) فردًا».




وأوضح المتحدث العسكري، في صفحته على «فيس بوك»: «أسفرت عمليات البحث والإنقاذ عن إخلاء 5 مصابين من عناصر القوات البحرية، وتم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، ومازال هناك 8 أفراد فى عداد المفقودين وجارى البحث عنهم».




واختتم: «تجرى حاليًا عمليات تمشيط ومسح كامل لمنطقة الاشتباكات، وتقوم الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق مع العناصر الإرهابية المقبوض عليها».

نص الـ " بيان"
ــــــ
إستكمالاً لما تم نشره عن الحادث الإرهابى الذى وقع فجر يوم الأربعاء الموافق 12 / 11 / 2014 أمام سواحل مدينة (دمياط) والذى أسفر عن تدمير عدد (4) قارب من المجموعات المسلحة بما فيهم من عناصر إرهابية بالإضافة للقبض على عدد (32) فرد...
فقد أسفرت عمليات البحث والإنقاذ عن إخلاء عدد (5) مصاب من عناصر القوات البحرية وتم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم ومازال هناك عدد (8) فرد فى عداد المفقودين وجارى البحث عنهم.
وتجرى حالياً عمليات تمشيط ومسح كامل لمنطقة الإشتباكات وتقوم الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق مع العناصر الإرهابية المقبوض عليها.

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

وفاة عميد رسامي الكاريكاتير أحمد طوغان عن 88 عاماً

وفاة عميد رسامي الكاريكاتير أحمد طوغان عن 88 عاماً

توفي يوم الأربعاء التشكيلي وفنان الكاريكاتير المصري أحمد طوغان عن 88 عاما بعد صراع مع المرض لازمه في الآونة الأخيرة ومنعه عن حضور افتتاح معرضه الأخير (ذكريات من زمن فات) في سبتمبر أيلول الماضي بالقاهرة.

 وكان طوغان الملقب بعميد رسامي الكاريكاتير في مصر نقل مؤخرا إلى مستشفى عسكري بالقاهرة حيث أدخل إلى الرعاية الفائقة.

ولد طوغان يوم 20 ديسمبر كانون الأول 1926 في مدينة المنيا بصعيد مصر ثم انتقل في طفولته إلى القاهرة حيث برزت موهبته في الرسم.

 توفي يوم الأربعاء التشكيلي وفنان الكاريكاتير المصري أحمد طوغان عن 88 عاما بعد صراع مع المرض لازمه في الآونة الأخيرة ومنعه عن حضور افتتاح معرضه الأخير (ذكريات من زمن فات) في سبتمبر أيلول الماضي بالقاهرة.

اليوم.. محاكمة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في قضية “التلاعب بالبورصة”

اليوم.. محاكمة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في قضية “التلاعب بالبورصة”


تنظر اليوم الخميس، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، القضية المعروفة إعلاميا “بالتلاعب بالبورصة”“ والمتهم فيها علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال بارتكاب مخالفات بيع البنك الوطني المصري.

 وكان النائب العام السابق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد سبق له وأن قرر أواخر شهر مايو 2012 إحالة المتهمين في القضية إلى محكمة جنايات القاهرة وهم كل من:

 أيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وأحمد فتحي حسين سليمان، وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين

القوات العراقية تتقدم نحو مصفاة النفط في بيجي لفك حصارها

القوات العراقية تتقدم نحو مصفاة النفط في بيجي لفك حصارها


(رويترز) - قال قائد في الجيش العراقي والتلفزيون الرسمي إن القوات العراقية حققت تقدما كبيرا يوم الأربعاء في محاولتها كسر الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية على أكبر مصفاة للنفط على مشارف بلدة بيجي التي تقع على بعد 200 كيلومتر شمالي العاصمة بغداد.




وقال القائد العسكري إن القوات العراقية مدعومة بجماعات شيعية مسلحة سيطرت على 60 بالمئة من وسط المدينة وأوشكت على فتح ممر في الحصار المحكم الذي يفرضه مقاتلو الدولة الإسلامية على المصفاة.




ويقول مسؤولون أمنيون إنه قد يكون من الصعب عبور المنطقة الصحراوية بين أطراف المدينة والمصفاة بسبب القنابل التي وضعت على جانبي الطريق والقناصة.




وقال القائد الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "نتوقع كسر الحصار خلال يومين."




وقال التلفزيون العراقي إن المكاسب استمرار للنصر وعرض لقطات لجنود أجريت معهم مقابلات في وسط مدينة بيجي على ما يبدو.




وكانت الشرطة والجيش ومصادر طبية قالت في وقت سابق إن تفجيرات انتحارية وسيارات ملغومة بينها هجوم على مقر للشرطة الاتحادية أسفرت عن سقوط 23 قتيلا في العراق يوم الأربعاء.




ولقي 11 شخصا بينهم ستة من رجال الشرطة حتفهم في هجوم بسيارة ملغومة تلاه تفجير انتحاري على مبنى الشرطة بميدان النسور في بغداد. وأصيب 21 شخصا.




وفي ديالى شمالي بغداد قتل العقيد بالجيش فيصل الزهيري عندما هاجم انتحاري بمركبة همفي موكبه. وقتل خمسة من رجاله أيضا.




وهاجم انتحاري بسيارة ملغومة نقطة تفتيش عسكرية في مدينة اليوسفية على بعد 15 كيلومترا جنوبي بغداد. وقالت الشرطة إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 20.

وزراء منظمةالتعاون الاسلامي يقررون تشكيل فريق عمل‭ ‬دولي للدفاع عن القدس

وزراء منظمة التعاون الاسلامي يقررون تشكيل فريق عمل‭ ‬دولي للدفاع عن القدس



قرر الفريق الوزاري المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي في ختام اجتماعه التنسيقي يوم الأربعاء في العاصمة المغربية الرباط تشكيل فريق عمل للتحرك على المستوى الدولي وفق خطة عمل واضحة للدفاع عن القدس وفلسطين.




وقال وزير الخارجية والتعاون المغربي صلاح مزوار في مؤتمر صحفي برفقة الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي إياد امين مدني ووزير الخارجية والمغتربين بالاردن ناصر جودة ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ان الاجتماع أقر "احداث فريق عمل واحد تنبثق عنه ثلاث فرق اسندت لكل واحد منها مهام محددة وذلك في اطار التحرك على المستوى الدولي وفق جدول اعمال يشمل اساسا القوى العالمية الكبرى المؤثرة."




واضاف مزوار انه "تم اقتراح منتصف الشهر القادم لبدء هذا التحرك الذي يستند الى المرجعيات الدولية.. وذلك بهدف ابلاغ صوتنا إلى هذه القوى والعمل على وضع حد للاعتداءات والممارسات الإسرائيلية بالاراضي الفلسطينية وكذا ارجاع الهيبة للقانون الدولي وضمان الحق للشعب الفلسطيني."




ومن جهته قال مدني إن "فكرة انشاء ثلاث فرق منبثقة عن فريق واحد يعمل وفق خطة عمل مشتركة تهدف إلى تغطية اكبر عدد من المناطق العالمية ذات التاثبر.. يعتبر تحركا فوريا ومباشرا يهدف إلى التصدي للانتهاكات والتجاوزات الاسرائلية بالاراضي الفلسطينية."




واعتبر الوزارء المجتمعون ان الجديد في هذه الخطة هو انها تحمل رسالة "واضحة وقوية للقوى المؤثرة عالميا وفي مقدمتها الاعضاء الدائمون بمجلس الامن واللجنة الرباعية" في اشارة الي اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة.




وقال وزير خارجية الاردن ناصر جودة ان "المطلوب في الوقت الراهن هو ان يعي اعضاء مجلس الامن الدولي الدائمون وغير الدائمين بأن عليهم مسؤوليات تجاه فلسطين والقدس.

كيري يلتقي مع عباس وملك الأردن بشأن التوترات في القدس

كيري يلتقي مع عباس وملك الأردن بشأن التوترات في القدس




مسقط

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية ان وزير الخارجية جون كيري سيزور الاردن يوم الاربعاء لإجراء محادثات مع الملك عبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن التوترات في القدس.




وأثارت التوترات بشان الحرم القدسي اشتباكات متكررة بين الشرطة الاسرائيلية ومحتجين فلسطينيين في الاسابيع القليلة الماضية وصلت ذروتها عندما أغلقت السلطات الاسرائيلية المسجد الاقصى يوما واحد الشهر الماضي.




وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية إن كيري سيجتمع مع عباس في عمان ويعتزم تناول العشاء يوم الخميس مع الملك عبد الله في منتجع العقبة الساحلي.




واستدعى الاردن سفيره من اسرائيل في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني وهي المرة الاولى التي يتخذ فيها مثل هذا الاجراء منذ ان أقام البلدان علاقات دبلوماسية في 1994 وندد بما وصفه "الانتهاكات" في المسجد الاقصى.




وقال المسؤول الأمريكي مشترطا عدم الكشف عن اسمه "سينصب التركيز على الوضع في القدس.. على التوترات."




لكنه أضاف أن كيري لا يخطط للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشيرا إلى أن الاثنين يتحدثان بشكل منتظم وأجريا محادثات هاتفية في السادس والعاشر من نوفمبر تشرين الثاني.




وقال المسؤول إن كيري ألغى أيضا زيارة إلى الإمارات حيث كان يخطط للمشاركة في منتدى صير بني ياس وهو تجمع سنوي خاص لزعماء عالميين يركز على الامن الدولي.

إسرائيل تقول إنها لن تتعاون مع تحقيق للامم المتحدة في حرب غزة

إسرائيل تقول إنها لن تتعاون مع تحقيق للامم المتحدة في حرب غزة


القدس
 قالت إسرائيل يوم الأربعاء إنها لن تتعاون مع تحقيق يجريه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في الحرب التي اندلعت في غزة هذا العام لأن نتائجه "محددة سلفا".




ومن المقرر أن يصدر المجلس تقريره الأول بحلول مارس آذار القادم مما يعني أن ينظر في تصرفات كل من إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة أثناء الحرب التي استمرت 50 يوما.




ورفضت الحكومة الإسرائيلية بالفعل التحقيق ووصفته بانه "محكمة صورية" متهمة الأكاديمي الكندي وليام شاباس رئيس لجنة التحقيق بالتحيز ضد إسرائيل.




وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان يوم الأربعاء "في ضوء حقيقة أن لجنة شاباس ليست لجنة لتقصي الحقائق وإنما لجنة تحقيق نتائجه محددة سلفا... فإن إسرائيل لن تتعاون مع اللجنة."




وأضافت أن قرارها اتخذ ايضا في ضوء ما وصفته بأنه "عداء مفرط لإسرائيل" من قبل مجلس حقوق الإنسان الذي مقرها جنيف.




وكان شاباس أبلغ رويترز في وقت سابق هذا الشهر انه مصمم على أن ينحي جانبا أي آراء بشأن "الأمور التي حدثت في السابق."




وعين الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الاثنين الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت لرئاسة لجنة التحقيق في الهجمات الإسرائيلية على منشآت الأمم المتحدة في قطاع غزة واستخدام مواقع الأمم المتحدة لتخزين الأسلحة.




وفتح الجيش الإسرائيلي خمسة تحقيقات في سبتمبر أيلول في عملياته في غزة بما في ذلك هجمات قتل فيها أربعة أطفال فلسطينيين على شاطئ و17 شخصا في مدرسة تابعة للأمم المتحدة.

سي إن إن: اوباما يرى ان إزاحة الاسد ربما تكون ضرورية لهزيمة الدولة الاسلامية


سي إن إن: اوباما يرى ان إزاحة الاسد ربما تكون ضرورية لهزيمة الدولة الاسلامية

واشنطن (رويترز) - ذكرت شبكة تلفزيون سي إن إن يوم الاربعاء ان الرئيس الامريكي باراك اوباما طلب من مستشاريه اجراء مراجعة لسياسة ادارته بشان سوريا بعد ان توصل الي انه ربما لن يكون من الممكن انزال الهزيمة بمتشددي تنظيم الدولة الاسلامية بدون إزاحة الرئيس السوري بشار الاسد.




واضافت الشبكة التلفزيونية نقلا عن مسؤولين امريكيين بارزين ان فريق اوباما للامن القومي عقد اربعة اجتماعات على مدى الاسبوع المنصرم لتقييم كيف يمكن لاستراتيجة الادارة ان تكون منسجمة مع حملتها ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي استولى على اجزاء واسعة في سوريا والعراق.




ونسبت سي إن إن الي مسؤول بارز قوله "الرئيس طلب منا ان ندرس مجددا كيف يمكن تحقيق هذا الانسجام... مشكلة سوريا المستمرة منذ وقت طويل يفاقهما الان حقيقة انه لكي ننزل هزيمة حقيقية بتنظيم الدولة الاسلامية فاننا نحتاج ليس فقط الي هزيمته في العراق بل ايضا هزيمته في سوريا."




وأبلغ مسؤول بمجلس الامن القومي بالبيت الابيض رويترز "الاستراتيجية فيما يتعلق بسوريا لم تتغير."




وقال المسؤول ان فريق اوباما للامن القومي "يجتمع بشكل متكرر لتقرير افضل السبل لتنفيذ الاستراتيجية التي حددها هو (اوباما) للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية من خلال بضع وسائل ضغط عسكرية وغير عسكرية."




واضاف قائلا "في حين يبقى التركيز المباشر على طرد تنظيم الدولة الاسلامية من العراق فإننا وشركاءنا في الائتلاف سنواصل ضرب الدولة الاسلامية في سوريا لحرمانه من ملاذ آمن وتعطيل قدراته الهجومية."




ومشير الي ان اوباما اوضح ان الاسد فقد شرعيته قال المسؤول "الي جانب جهودنا لعزل ومعاقبة نظام الاسد فاننا نعمل مع حلفائنا لتعزيز المعارضة المعتدلة.

شهود: انفجار سيارة ملغومة قرب السفارة المصرية في العاصمة الليبية



قال شهود وسكان إن سيارة ملغومة انفجرت قرب السفارة المصرية في العاصمة الليبية طرابلس يوم الخميس ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.


جاء الانفجار عقب سلسلة انفجارات بسيارات ملغومة يوم الأربعاء في مدن معظمهما تخضع لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا في مدينة طبرق بشرق البلاد والتي تواجه تحديا من حكومة منافسة في طرابلس.

هبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوياته في 14 شهراً أمام الدولار الأمريكي

هبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوياته في 14 شهراً أمام الدولار الأمريكي في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، بعد تعليقات من بنك انجلترا المركزي دفعت المستثمرين لإرجاء توقعاتهم بشأن موعد أول زيادة لأسعار الفائدة البريطانية منذ الأزمة المالية العالمية.


 فقد تراجع الاسترليني في التعاملات الآسيوية، إلى 105758 دولار وهو أدنى مستوى له في 14 شهراً بعد أن هبط حوالي 1% في الجلسة السابقة.

وأوضح بنك انجلترا، يوم أمس، أن التضخم في بريطانيا من المرجح أن ينزل عن مستوى 1%، وأن تشديد السياسة النقدية سيحدث بوتيرة أبطأ.

الجيش يعلن فقد 8 جنود وإصابة 5 في هجوم «إرهابي» على زورق للبحرية

الجيش المصري يعلن فقد 8 جنود وإصابة 5 في هجوم «إرهابي» على زورق للبحرية



قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في وقت مبكر يوم الخميس إن ثمانية من جنود سلاح البحرية فقدوا وأصيب خمسة آخرون في هجوم شنته "عناصر إرهابية" على زورق في البحر المتوسط وإنه دمر أربعة قوارب استخدمها المهاجمون وألقى القبض على 32 منهم.




وقال المتحدث في صفحته على فيسبوك إن الهجوم وقع فجر الأربعاء أمام سواحل مدينة دمياط التي تبعد نحو 50 كيلومترا عن مدينة بورسعيد الواقعة على الطرف الشمالي لقناة السويس.




ويشير الهجوم الي تطور نوعي في هجمات الاسلاميين المتشددين الذين ينشطون بشكل اساسي في محافظة شمال سيناء.




وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أكبر جماعات المتشددين في شمال سيناء قبل أيام انضمامها إلى تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على أجزاء واسعة من العراق وسوريا ومبايعتها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.




وقال المتحدث العسكري "أسفرت عمليات البحث والإنقاذ عن إخلاء عدد خمسة مصابين من عناصر القوات البحرية وتم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم... ومازال هناك ثمانية أفراد فى عداد المفقودين وجاري البحث عنهم."




وأضاف أن الاشتباكات التي تلت الهجوم أسفرت عن تدمير "أربعة قوارب من المجموعات المسلحة بمن فيها من عناصر إرهابية بالإضافة للقبض على عدد 32 فردا."




ولم يوضح المتحدث عدد قتلى المسلحين المهاجمين. وفي وقت سابق قالت صحيفة الأهرام إن أربعة مهاجمين قتلوا.




وقال المتحدث العسكري "تجري حاليا عمليات تمشيط ومسح كامل لمنطقة الاشتباكات وتقوم الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق مع العناصر الإرهابية المقبوض عليها."




ولم يصدر حتى الان أي اعلان بالمسؤولية عن الهجوم.

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

تورط جهاز مخابرات أجنبية في حادث الشيخ زويد

تورط جهاز مخابرات أجنبية في حادث الشيخ زويد



عدد من المفاجآت كشفتها التحريات في الحادث الإرهابي الذي ضرب كمين "كوم القواديس" بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد عشرات من جنود القوات المسلحة.

ورصدت عناصر مشتركة من الجيش والشرطة المكلفة بالكشف عن تفاصيل الحادث الإرهابي، اتصالات هاتفية عبر الأقمار الصناعية وهواتف "السرايا" بين عدد من العناصر المنفذة للعملية وعناصر إرهابية بقطاع غزة عقب العملية مباشرة، تبادلوا التهنئة بنجاح العملية، وأن العناصر الموجودة بقطاع غزة طلبت من منفذي العملية محاولة التوجه إلى الشريط الحدودي تمهيدا لتهريبهم إلى القطاع.

وأوضحت مصادر –لم يسمها موقع "صدى البلد"- أنه ووفقا للتحريات الأولية تم الكشف عن وجود عناصر تابعة لمخابرات إحدى الدول الأجنبية تواصلت مع مجموعة أنصار بيت المقدس قبل تنفيذ العملية بحوالي أسبوعين، وأن تلك العناصر هي التي وفرت السلاح المستخدم في العملية بعد تهريبه بعضه من ليبيا والبعض الآخر عبر السودان، وأن هذه العناصر المخابراتية دعمت أنصار بيت المقدس بمبلغ يقدر بنحو 150ألف دولار خلال الـ30 يوما الماضية فقط.
يأتي ذلك في الوقت الذي نجحت فيه القوات المسلحة في توجيه ضربة قوية للتكفيرين، حيث أسفرت خطوات تنفيذ مراحل الخطة الأمنية لمواجهة الإرهاب في سيناء والتي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مقتل 8 تكفيريين أحدهم من المشاركين في الهجوم على نقطة كرم القراديس.

كما ألقت عناصر التأمين القبض على 7 من العناصر المشبه في تورطهم في عمليات إرهابية، وتدمير 3 مخازن للذخائر والعبوات الناسفة، وسيارتين و10 دراجات نارية بدون لوحات معدنية، وحرق 15 وكر وعشة تستخدمها العناصر التكفيرية عثر بداخلها علي عدد من دوائر النسف والتدمير.
في نفس السياق أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري عن وصول تعزيزات إضافية من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من وحدات التدخل السريع والتي تم نقلها جوا، وعناصر من العمليات الخاصة للأمن المركزي التابعة لوزارة الداخلية لرفع درجات الاستعداد إلي الحالة القصوى والتحرك والانتشار بسيناء لمعاونة تشكيلات ووحدات القوات المسلحة والشرطة المدنية في الحرب علي الإرهاب.

كما تحركت عناصر المهندسين العسكريين لرفع كفاءة النقاط الأمنية التي تضررت جراء العمليات الإرهابية الأخيرة، ورفع كفاءة التجهيز الهندسي للقوات المكلفة بأعمال التأمين في سيناء

الاثنين، 27 أكتوبر 2014

جوردان وهوريكان كلبان في جهاز الخدمة السرية


Jordaan and Hurricane dogs are members of 
the Secret Service






جوردان وهوريكان كلبان عضوان في جهاز الخدمة السرية، كانا قد أصيبا خلال الهجوم الذي نفذه، قبل أيام، متسلل إلى البيت الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن.


dogs are members of the Secret Service, who had been wounded during the attack, which was carried out a few days ago, an intruder into the White House in Washington DC.



وبعد تلقيهما العلاج من الإصابات الطفيفة التي لحقت بهما، عاد الكلبان لممارسة مهامها "السرية" في مقر عمل الرئيس الأميركي.

And after receiving treatment for minor injuries sustained by them, Alkalpan returned to exercise its functions "secret" at the headquarters of the work of the American president.



وكان المتسلل دومينيك أديسانيا، البالغ من العمر 23 عاماً، تسلق السور المحيط بالمبنى ليلة الأربعاء الماضي واعتقله عناصر الأمن السري.


The infiltrator Adisania Dominic, aged 23 years, climbing the fence surrounding the building Wednesday night and was arrested by security agents secret. 


وأثناء عملية الاعتقال، قام أديسانيا بتوجيه الركلات للكلبين جوردان (5 سنوات) وهوريكان (6 سنوات) خلال محاولتهما إيقاف المتسلل وإسقاطه أرضاً.





During the arrest, he directed Adisania kicks for dogs Jordaan (5 years) and Hurricane (6 years) in trying to stop the intruder and dropping to the ground. 




وبعد القبض على المتسلل، تم نقل الكلبين إلى العيادة البيطرية لتلقي العلاج.



After the arrest of the hacker, dogs were transported to the veterinary clinic for treatment. 


يشار أن الكلبين من عناصر الوحدة "كاي 9"، المعنية بالكشف عن المتفجرات التي تأسست عام 1976، حسب ما ذكر موقع الجهاز السري على الإنترنت.





It is noteworthy that the two dogs from the unit elements "Kai 9", the relevant disclosure of the explosives, which was founded in 1976, according to the Secret Service said site on the Internet. 


ووجهت تهمتان لأديسانيا، الأولى الدخول غير المشروع لمناطق محظورة في البيت الأبيض، والثانية إيذاء عنصرين من عناصر إنفاذ القانون كان أطلقا بهدف القبض على المتسلل.





She drew two charges to Adisania, the first illegal entry to restricted areas in the White House, and the second two elements of harming law enforcement was launched in order to capture infiltrator. 


وكان والد أديسانيا قد قال لوسائل الإعلام إن ابنه دومينيك مضطرب عقلياً، وسبق أن حاول اقتحام البيت الأبيض للحديث مع الرئيس باراك أوباما.




The father Adisania has said to the media that his son Dominique mentally disturbed, and had previously tried to storm the White House to talk with President Barack Obama.



الاثنين، 20 أكتوبر 2014

ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺒﻜﻲ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ !

ﺳﺄﻝ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺃﻣﻪ : ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺒﻜﻴﻦ ؟
ﺃﺟﺎﺑﺘﻪ : ﻷﻧﻲ ﺍﻣﺮﺃﻩ

ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻮﻟﺪ : ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﻓﻬﻢ ﻫﺬﺍ !!
ﻓﺎﺣﺘﻀﻨﺘﻪ ﺃﻣﻪ ﻭ ﻗﺎﻟﺖ : ﻭ ﻟﻦ ﺗﻔﻬﻤﻪ ﺃﺑﺪﺍً ..

ﺛﻢّ ﺳﺄﻝ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺃﺑﺎﻩ : ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺒﻜﻲ ﺃﻣﻲ ﺑﻼ ﺳﺒﺐ ؟
ﺃﺟﺎﺏ ﺃﺑﻮﻩ : ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻳﺒﻜﻴﻦ ﺑﻼ سبب ..

ﻛﺒﺮ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻭ ﺃﺻﺒﺢ ﺭﺟﻼ ﻭ ﻻ ﺯﺍﻝ ﻳﺠﻬﻞ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺒﻜﻲ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ !!
ﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﺳﺄﻝ ﺣﻜﻴﻢ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺒﻜﻲ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ؟
ﺃﺟﺎﺏ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ :
ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺟﻌﻞ ﻟﻬﺎ ﺃﻛﺘﺎﻓﺎ ﻗﻮﻳﺔ ﺟﺪﺍ ﻟﺘﺤﻤﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺃﺣﻤﺎﻝ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ..

ﻭ ﺟﻌﻞ ﻟﻬﺎ ﺫﺭﺍﻋﻴﻦ ﻧﺎﻋﻤﺘﻴﻦ ﻭ ﺣﻨﻮﻧﺘﻴﻦ ﻟﺘﻌﻄﻲ ﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ..

ﻭ ﺃﻋﻄﺎﻫﺎ ﻗﻮﺓ ﺩﺍﺧﻠﻴﺔ ﻟﺘﺤﺘﻤﻞ ﻭﻻﺩﺓ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻭ ﺗﺤﺘﻤﻞ ﺭﻓﻀﻬﻢ ﻟﻬﺎ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻜﺒﺮﻭﻥ 

ﻭ ﺃﻋﻄﺎﻫﺎ ﺻﻼﺑﺔ ﻟﺘﺤﺘﻤﻞ ﺃﻋﺒﺎﺀ ﺃﺳﺮﺗﻬﺎ ﻭﺗﻌﺘﻨﻲ ﺑﻬﻢ .. ﻭ ﺗﺒﻘﻰ ﺻﺎﻣﺪﺓ ﻓﻲ ﺃﺻﻌﺐﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﻭ ﺩﻭﻥ ﺗﺬﻣﺮ ..

ﻭ ﺃﻋﻄﺎﻫﺎ ﻣﺤﺒﺔ ﻷﻃﻔﺎﻟﻬﺎ ﻻ ﺗﻨﺘﻬﻲ ﻭ ﻻ ﺗﺘﻐﻴﺮ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻋﺎﺩﻭﺍ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺳﺒﺒﻮﺍ ﻟﻬﺎ ﺍﻷﻟﻢ ..

ﺃﺧﻴﺮﺍ ..

ﺃﻋﻄﺎﻫﺎ ﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﻟﺘﺬﺭﻓﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻓﺘﺮﻣﻲ ﺃﺣﻤﺎﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ..

ﻭ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺃﻥ ﺗﻮﺍﺻﻞ ﺍﻟﺮﺣﻠﺔ ..

ﻭ ﻫﺬﻩ ﻫﻲ ﻧﻘﻄﺔ ﺿﻌﻔﻬﺎ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪﺓ ﻟﺬﻟﻚ ﺍﺣﺘﺮﻣﻮﺍ ﺩﻣﻮﻉ ﻧﺴﺎﺀ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺣﺘﻰ ﻭ ﺇﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻼ ﺳﺒﺐ ..

ﻗﻄﻊ ﺣﺒﻠﻚ ﺍﻟﺴﺮﻱ ﻟﺤﻈﺔ ﺧﺮﻭﺟﻚ ﻟﻠﺪﻧﻴﺎ .. ﻭ ﺑﻘﻲ ﺃﺛﺮﻩ ﻓﻲ ﺟﺴﺪﻙ ﻟﻴﺬﻛﺮﻙ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺏ ..

ﺇﻧﺴﺎﻧﺔ ﻋﻈﻴﻤﺔ ، ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻐﺬﻳﻚ ﻣﻦ ﺟﺴﺪﻫﺎ 
ﻳﺎ ﺭﺏ ﺇﻧﻲ ﺃﺩﻋﻮ ﺑﻘﺪﺭ ﻣﺎ ﻧﺒﺾ ﻗﻠﺒﻲ ﺃﻥ ﺗﺠﻌﻞ ﺃﻣـــــــــﻲ ﺇﺣﺪﻯ ﻧﺴﺎﺀ ﺟﻨﺘﻙ

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

عاجل: السعودية تعلن " ثبت رؤية هلال ذي الحجة

أعلنت لجنة الإفتاء في السعودية أن غدًا الخميس سيكون الأول من شهر ذي الحجة بعد أن ثبت رؤية هلال ذي الحجة لهذا العام 1435هـ في عدة مناطق بالمملكة.

وبهذا يكون الوقوف بعرفة يوم الجمعة بعد القادم الموافق الثالث من أكتوبر2014، والسبت عيد الأضحى المبارك.

وتتبع الدول الإسلامية السعودية في تحديد بداية شهر ذي الحجة الذي يؤدي فيه ملايين المسلمين في مختلف أنحاء العالم فريضة الحج بالأراضي المقدسة.

وخلافا لعيد الفطر، استقر الرأي على أن يحتفل المسلمون جميعا بعيد الأضحى في نفس الوقت مع السعودية، حيث لا ينظر في هذه الحالة إلى رؤية الهلال، ولكن اتباعا لوقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات الذي يشكل الركن الأعظم من فريضة الحج.

الأحد، 21 سبتمبر 2014

التعريفة الجديدة للكهرباء

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أن سعر الطاقة الشمسية بالنسبة للاستهلاك المنزلي تقدر بـ 84.8 قرشا لكل كيلووات في الساعة، ومن 200 إلى 500 كيلووات بسعر 97.3 قرشا لكل كيلوواتفي ساعة.

أعلن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر عن تطبيق أربع آليات لتنمية الطاقة المتجددة في مصر وحساب تعريفة جديدة لحساب الاستهلاك الكهربائي وهي التعريفة الثابتة المتعارف عليها في 92 دولة، وتحدد سعر قيمة الطاقة المنتجة للشمس والرياح.




وأضاف وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وصلنا إلى التعريفة الجديدة للطاقة المتجددة وهو الأمر الذي يشجع المستثمرين على إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الشمس والرياح.




وقال الدكتور محمد شاكر أن التعريفة الجديدة هي خطوة مبدئية وفي الإمكان إعادة النظر فيها خلال عامين أو ثلاثة، مؤكدا أن الوزارة ستستقبل المستثمرين بإجراءات أكثر سهولة لإنهاء كل الأعمال في أقل وقت ممكن.




وأشار الوزير أن التعريفة الجديدة تخضع للضرائب وتراعي معدل التضخم السنوي وعائد رأس المال كما أكد الوزير على أن التعريفة حسبت على أساس التمويل الأجنبي وهو ما يؤدي إلى انخفاض تكلفة التمويل.




وقال شاكر أن سعر الطاقة الشمسية بالنسبة للاستهلاك المنزلي تقدر بـ 84.8 قرشا لكل كيلووات في الساعة، ومن 200 إلى 500 كيلووات بسعر 97.3 قرشا لكل كيلوواتفي ساعة.




وأضاف شاكر أن سعر الطاقة الشمسية بالنسبة للاستهلاك المنزلي من 500 كيلووات حتى 20 ميجاوات بسعر 13.6 سنت دولار لكل كيلووات في الساعة وهو ما يعادل 97.3 قرشا كل كيلووات في ساعة.

إحذر من شراء بعض السلع

أعلن  رئيس جهاز حماية المستهلكعاطف يعقوب،، أن الجهاز تلقى عددا من الشكاوى ضد شركة (أورانج)

تضرر فيها المستهلكون من شرائهم أجهزة تليفون محمول وفى اليوم التالى لاستعمالهم يتبين ظهور عدد من العيوب يتمثل أبرزها في توقف خاصية اللمس وتوقف تطبيقات خدمة الإنترنت والبلوتوث والفصل التلقائى للجهاز

وقال إنه بمناقشة المستهلكين في شكاواهم تبين أنهم تعرفوا على الشركة من خلال الإعلانات التي تنشر في وسائل الاعلام وتم الشراء من خلال الهاتف، وأرفق بكل عبوة شهادة ضمان منسوبة للشركة البائعة.

وقال إن الجهاز قام باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم تكليف إدارة التحريات بإعداد حملة للتوجه إلى مقر الشركة المثبت بشهادة الضمان (امتداد ابراج الامل برج 95 الدور 10 شقه 106- عمارات الشركة السعودية – المعادي الجديدة- القاهرة

 وتبين عدم وجود أحد بالعنوان سوى شخص إدعى إنه مدير الحسابات ورفض التعاون مع الجهاز في إزالة أسباب الشكوى، وتم تحرير المحضر 9436 لسنة 2014 جنح المعادى وفقا للمصري اليوم.

وأضاف «يعقوب» أن الجهاز كان قد تلقى شكوى من سيدة ضد شركة (تايم شوب) للتسويق عبر الهاتف، تتضرر من قيامها بشراء كريم (مون تاتش) المعلن عنه من الشركة المشكو في حقها باعتبار أنه يزيل البقع الداكنة في الجسم، إلا أنها بعد استعماله لم يؤدى إلى أي نتيجة، وقد قام الجهاز باتخاذ الاجراءات القانونية بإحالة الشكوى إلى الادارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، والتى استهدفت مقر الشركة الكائن وتبين أنها غير موجودة في العنوان ولم يستدل على عنوان جديد لها.

وقال رئيس الجهاز إن حملات ضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مطالبا المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم عن طريق الخط الساخن (19588) حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق

السبت، 13 سبتمبر 2014

هجومين متفرقين بالرصاص استهدفا الجيش المصري

قتل مجندان الجمعة في هجومين متفرقين بالرصاص استهدفا الجيش المصري وأصيب ثلاثة آخرون، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط‭ ‬المصرية الرسمية ومصادر أمنية أن مجندين في الجيش المصري قتلا الجمعة وأصيب ثلاثة آخرون في هجومين بالرصاص.

وقالت الوكالة والمصادر إن مسلحين هاجموا نقطة تفتيش عسكرية خارج القاهرة مساء الجمعة وإن الهجوم أسفر عن مقتل مجند وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة قتل مجند برصاص مسلحين في محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها متشددون إسلاميون كثفوا هجماتهم على الجيش والشرطة منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز العام الماضي بعد مظاهرات حاشدة طالبت بتنحيته.

واشنطن ترفض مشاركة إيران

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الجمعة، أن واشنطن ترفض مشاركة إيران في المؤتمر الدولي حول العراق، الذي سينعقد في باريس الأسبوع المقبل، واعتبر أن مشاركتها "لن تكون في محلها".

الجيش المصري يرفض المشاركة في الحرب علي داعش

الجيش المصري يرفض المشاركة في الحرب علي داعش
رفض الجيش المصري أمس إرسال قوات خارج حدود مصر للمشاركة فى العمليات العسكرية ضد تنظيم « داعش » الإرهابى فى العراق وسوريا ، فى الوقت الذى تقترب فيه الحرب الدولية على التنظيم بقيادة أمريكية .

وأكدت  أن إرسال قوات خارج الحدود يحتاج إلى إجراءات قانونية ودستورية ، وأن مصر تستخدم قواتها فى محاربة الإرهاب الداخلى ، وتأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية .

المهم بقي وزير الخارجية المصري - سامح شكري - امبارح في الاجتماع المنعقد في جدة لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية فى المنطقة وخاصة تنظيم داعش قال جملة مهمة جدا خلال توضيحه لسبب رفض مصر المشاركة في الحرب علي داعش ..

قال بالنص : " في إشارة إلي الموقف الأمريكي تجاه القاهرة ، وخاصة بعد وقف إرسال طائرات الأباتشي لمحاربة الإرهاب في سيناء ، إن دحر خطر الإرهاب في مصر وفي كل البلدان التى أطل عليها الإرهاب بوجهه القبيح يتطلب دعم حلفائنا وأصدقائنا المشاركين في اجتماع اليوم ، مشيرًا إلي أنه ليس من المنطق في شيء أن نحشد مواردنا لهزيمة داعش بينما تحجب هذه الموارد عن مصر وهى تخوض معركة ضد ذات العدو المشترك على أراضيها " .

يعني بالعربي كدة انتوا مش عايزين تساعدوا مصر في محاربة التنظيمات الإرهابية بداخلها , و جايين تطلبوا دلوقتي منها المشاركة معاكوا في الحرب علي نفس العدو المشترك اللي هو التنظيمات الإرهابية خارج حدودها ؟

وده بيؤكد على إن مصر هاتستغل مواجهة الارهاب وداعش كنقطة ارتكاز تتعامل بيها مع أمريكا والدول الغربية من منطلق : انت عايزني أساعدك يبقى انت الأول تساعدني .

مع نفسكوا , اللي يحضر العفريت يعرف يصرفه

Egyptian Air Force (EAF